أخبار

أخطر 10 حيوانات بالعالم سمها قاتل

هناك العديد من المخلوقات في الكون التي لا يعرف الكثيرون على انها سامة ، وحتى “شديدة السمية”. هناك بعض المخلوقات التي قد لا تفكر فيها أبدًا على انها قد تقتل محققًا في غضون ثوانٍ قليلة ، على الرغم من على ان ظهور بعضها لا يوحي بذلك.

تقدم لك “المصري اليوم” قائمة بـ 10 حيوانات عرفت لأول مرة على انها سامة ، بحسب موقع “ليست فيرز”:

  1. الحبار

كثير من الناس يخلطون بين الأمر ، بين الحبار والأخطبوط ، كلاهما ينحدر من نفس النوع ، لكن الحبار لديه 10 أذرع مغطاة بثقوب صغيرة تساعده على الإمساك بالفريسة ، وفي الجزء الخلفي من جسمه يوجد منقار ، هذا المنقار يفرز سمًا سريع المفعول غير ضار بالبشر ولكنه يهاجم الجهاز العصبي للضحية ، ويجمدها.

  1. طائر آلهة المقنع

على انه طائر مغرد يقع في غينيا الجديدة. يحتوي جلده وريشه على مادة سامة قوية جدًا تسمى “التوكسين المتجانس” ، والتي تثبط قدرة الخلايا العصبية والعضلية على نقل هذه الإشارات الكهربائية عن طريق الارتباط بقنوات الصوديوم ذات الجهد الكهربائي.

هذا هو نفس السم الموجود في الضفادع النبيلة في أمريكا الجنوبية ، ولكنه أقل سمية من الضفادع ، وينتقل بسهولة للعلى انسان عن طريق لمس الطائر ، ويجب على العلى انسان على ان يأكل طائرًا كاملاً حتى يحدث ضرر حقيقي له. .

إقرأ أيضا:سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن السحيم
  1. خلد الماء

على انه خلد الماء ، له منقار يشبه البط مستوطن في تسمانيا والسواحل الشرقية لأستراليا.

ذكر خلد الماء لديه مخلّب خلف كل ساق يحتوي على سم. يمكن على ان يسبب ألمًا مبرحًا لأي شخص ، لكنه ليس قاتلًا للعلى انسان.

يتم على انتاج السم من قبل الذكور الناضجين فقط وهو أكثر فاعلية خلال موسم التزاوج ، مما أدى ببعض الأبحاث إلى الاعتقاد بعلى انه يستخدم بشكل أساسي ضد الذكور المنافسين.

  1. وحش الجيل

على انها واحدة من اثنين فقط من السحالي السامة المعروفة في جنوب غرب الولايات المتحدة والمكسيك ، والأخرى هي العلى انواع القريبة من السحلية المطرزة.

على انها ثقيلة وبطيئة الحركة ، ويصل طولها إلى 60 سم ، وتختلف لدغتها السامة عن معظم الحيوانات ، حيث على ان معظم أسنانها بها ثقوب يتدفق من خلالها السم ، وطبيعتها الكسولة تجعلها لا تشكل خطرًا كبيرًا على العلى انسان ، ومع ذلك لديهم سمعة مخيفة.

  1. أم لأربعة وأربعين

سمي بهذا الاسم لعلى انه يحتوي على 44 زائدة شبيهة بالقدم ، لكن في الواقع لها العديد من الأرجل ، تتراوح من 20 إلى 300 ، يحتوي الرأس على هوائيات طويلة وزوج من الهياكل الشبيهة بالمخالب التي تحمل هذه المخالب هي غدد سامة.

إقرأ أيضا:سبب اطلاق نار على السفارة السعودية في لاهاي

في حين على ان مئويات الأقدام ، في معظمها ، ليست قاتلة للعلى انسان ، فعلى ان بعض العلى انواع الكبيرة أو العملاقة يمكن على ان تكون خطيرة جدًا على الأطفال.

  1. دودة الألفية

ترتبط ارتباطا وثيقا بنبات القنب ، بعض الديدان الألفية تطلق إفرازات سائلة سامة أو غاز سيانيد الهيدروجين من خلال المسام المجهرية في أجسامها ، وبعض هذه المواد كاوية ويمكن على ان تحرق الهيكل الخارجي للنمل وغيرها من الحشرات المفترسة ، والجلد والعينين كبيرة الحجم. الحيوانات المفترسة.

  1. حلزون مخروطي الشكل

تشبه لدغة الحلزون المخروطي لدغة النحل ، لكن العلى انواع الأكبر مسؤولة عن 30 حالة وفاة بشرية معروفة.

يستخدم الحلزون المخروطي حربة متصلة بالراديولا ، وهو عضو من الرخويات يعمل كاللسان والأسنان. الحربة مجوفة وشائكة ، وهي متصلة بنهاية الراديولا داخل حلق اللولب.

عندما يكتشف الحلزون فريسة في محيطه ، فعلى انه يدير فمه وله على انبوب طويل ومرن يسمى خرطوم تجاه الفريسة ، ويتم تحميل الحربة بالسم ، ويتم إطلاقها من الخرطوم إلى الفريسة وتكون الأسماك مصابًا ، على سبيل المثال ، بانقباض عضلي قوي ويشل السم السمكة الصغيرة على الفور ، ثم يسحب الحلزون الراديولا ويسحب الفريسة إلى فمه.

إقرأ أيضا:تفاصيل القبض على مجرمين الزرقاء
  1. لوريس بطيء

على انها مجموعة من الرئيسيات الهيبيريين ، وهي رتبة من الليمور.

اللوريسيات هي الثدييات السامة الوحيدة ، حيث تنتج اللوريسيات البطيئة السم داخل أكواعها ، فهي تلعق هذا السم من أكواعها لتختلط باللعاب لتكوين عضة سامة لمهاجميها ، وأيضًا تلعق صغارها بلعابهم الممزوج بالسم لحمايتهم منهم من الحيوانات المفترسة.

  1. تنين كومودو

هي من أكبر على انواع السحالي في العالم وتعيش في جزر على اندونيسيا ، ويحتوي لعابها على أكثر من 50 نوعًا من البكتيريا ، منها 7 على انواع شديدة التعفن و 4 ليس لها ترياق محدد معروف ، لذلك عندما يحاولون ذلك يصطاد فريسة كبيرة مثل الغزلان والجاموس ، بعضها يترك فقط البكتيريا الموجودة في فمه تنتقل إلى الفريسة لتسمم دمها ثم تبتعد عنها قليلاً وتراقبها حتى تموت ببطء ثم تلتهمها مهما كانت لدغتها ليس قاتلاً للعلى انسان إذا عولج بمضادات حيوية قوية.

  1. المرجان

هناك العديد من على انواع الشعاب المرجانية ، بعضها يحتوي على مواد كيميائية سامة لم يتم بحثها بشكل كامل حتى الآن ، والشعاب المرجانية الأكثر فتكًا هي “بليثوا”. يمكن على ان تقتل أرنبًا بحقن 25 نانوجرامًا فقط ، وقتل العلى انسان يتطلب 4 ميكروغرام منه.

يعتبر الباليتوكسين من أكثر السموم العضوية فتكًا. أعراض

السابق
أصغر عازف بيانو يعزف موسيقى رخمانينوف
التالي
في اول عرض بعد الحجر الصحي فرقة الباليه الملكية البريطانيةتعود بعرض كبير

اترك تعليقاً