اقتصاد

برأس مال 60 مليون ..البحرين تستثمر في مجال التكنلوجيا

يهدف صندوق جديد مقره البحرين برأسمال 60 مليون دولار إلى الاستثمار في 120 شركة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الناطقة بالعربية ، بالاعتماد على نمو شركات التكنولوجيا وتلك التي تعتمد عليها في المنطقة في مرحلة ما بعد- عصر فيروس كورونا.

يهدف صندوق Plus Venture Capital إلى إكمال عملية جمع الأموال قبل نهاية العام ، ومن المتوقع أن يأتي معظمها من المؤسسات الاستثمارية والمكاتب العائلية في المنطقة.

وقال شريف البدوي أحد مؤسسي الصندوق “نعتقد أن مصدر النمو في المنطقة من حيث الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص العمل سيكون شركات قائمة على التكنولوجيا”. لقد رأينا ذلك يحدث مع فترتي الركود الأخيرين.

في إطار جهود مواجهة العجز وتنويع مواردها الاقتصادية ، تسعى البحرين إلى إعادة ترسيخ مكانتها كمركز مالي إقليمي ، بعد أن تراجعت أمام دبي وتحاول تسويق نفسها كمركز للتكنولوجيا المالية والشركات الجديدة. في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال المؤسس المشارك حسن حيدر إن البحرين ، حيث يوجد جزء كبير من الفريق ، توفر عمالة ماهرة منخفضة التكلفة.

وتابع: “لاحظنا انفصالا بين بيئة الاقتصاد الكلي وما يحدث على مستوى منظومة الحلول التكنولوجية في المنطقة. هناك فرصة كبيرة من خلال التحول الرقمي نحو التكنولوجيا سواء للمستهلكين أو للشركات”.

إقرأ أيضا:عودة مصفاة طبرق الليبية للعمل بكامل طاقتها

عمل حيدر وبدوي سابقًا لحساب “500 Start-Ups Middle East and North Africa” ​​، ومقره في وادي السيليكون ، والمعروف باسم صندوق “500 Falcons”.

إنهم يخسرون حاليًا ما بين 170 و 180 صفقة ما قبل الإطلاق ، ويخططون للاستثمار في حوالي 120 شركة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

السابق
الجزائر : الحكم على قياديين بالسجن 4 سنوات
التالي
ليبيا تعلن رفع القوات الامنية عن حقل الشرارة النفطي

اترك تعليقاً